تحديث بطاقات التموين عبر موقع وزارة التموين – خطوات تحديث البطاقة التموينية .. مد المهلة إلى 15 يوليو

من خلال موقع عرب اب نيوز يمكنكم متابعة اخر الاخبار الخاصة بالاسعار مثل اسعار العملات الاجنبية اسعار الدولار واسعار الريال السعودى واسعار الدينار الكويتى واسعار اليورو كما يمكنكم متابعه اسعار الاسمنت والحديد وغيرها من الامور الاقتصادية

تحديث بطاقات التموين عبر موقع وزارة التموين أصبح الأمر المسيطر على الشارع المصري، ومن الجدير ذكره أن وزير التموين علي مصيلحي أثناء اجتماعه مع رئيس الوزراء شريف إسماعيل قرر مدة فترة تحديث بطاقة التموين إلى 15 يوليو 2017 بدلاً من 30 يونيو وذلك بسبب أجازة عيد الفطر المبارك، ومن الجدير ذكره وفقاً لتصريحاته أنه تم تحديث 11 مليون بطاقة من بين 19 مليون بطاقة تموينية، وهناك توافد كبير على مكاتب البريد من أجل استكمال بيانات البطاقات التموينية.

تحديث بطاقات التموين موقع وزارة التموين

نقدم لكم رابط موقع وزارة التموين، وعند الدخول إلى الموقع ستقوم بالضغط على استكمال بيانات بطاقة ذكية والتي يقصد بيها تحديث بيانات البطاقة التموينية لصرف الدعم المستحق لكل أسرة، وجاءت تلك الخطوة للحرص الزائد من وزارة التموين لوصول الدعم لمستحقيه، ومن أهم السلع التموينية الأرز، والسكر، والزيت، والخبز، ونقدم لكم خطوات تحديث البطاقات التموينية بعد الدخول إلى موقع وزارة التموين من هنا.

خطوات تحديث بطاقة التموين

نقدم طريقة تحديث البطاقات التموينية بالصور من خلال نظام حدث بياناتك الإلكتروني الذي أطلقه موقع وزارة التموين، وعلى المواطنين اتباع تلك الخطوات في استكمال بيانات بطاقات التموين 2017، وعليهم اتباع السرعة في تسجيل البطاقات، حيث أن موعد إغلاق باب تحديث البطاقات التموينية يوم 30 يونيو 2017، وبعدها بطاقات التموين غير المحدثة ستخرج من منظومة التموين الجديدة، حيث أن الحكومة لن تعطي مقررات تمونينة لمواطنين لا تعرف عنهم بيانات وفقاً لما صرحت به الحكومة المصرية.

وبعدها تكون قد اتممت عملية استكمال تحديث بطاقة التموين لضمان صرف الدعم المستحق لك ولباقي أسرتك، كما نعلم جميعًا سيبدأ صرف ثلاثة سلع أساسية فقط في مطلع إبريل وهم: الأرز والزيت والسكر بالإضافة إلى الخبز، وذلك بعد القرار الصادر من وزير التموين السيد/ علي مصيلحي.

وبعد الانتهاء من تلك الإجراءات قد تكون اتممت كافة أمور تحديث البطاقة التموينية، دائمًا نقدم يد العون لجميع أفراد الشعب المصري، فإذا أرد الاستفسار عن بعض الأسئلة التي تدور في عقلك بخصوص تحديث بيانات بطاقة التموين، عليك فقط تركها داخل صندوق التعليقات وسنقوم برد عليها في أقرب وقت وشرح الحل.

ناقش نواب مجلس الشعب قضية تحديث بطاقات التموين، وأهمية تحديث البطاقات التموينية للمواطنين، وكان من أهم الأسباب وصول الدعم إلى مستحقيه وعدم إهدار المال العام للدولة لغير المستحقين، لذا أصبح أمر تحديث بطاقات التموين الأمر الشاغل للمصريين الفترة القادمة، حيث أن الحكومة المصرية قررت عدم منح الدعم للأفراد التي لا تمتلك عنهم أية بيانات.

يجب على المواطنين أن ينتبهوا إلى أهمية تحديث البطاقات التموينية عبر موقع وزارة التموين جنباً إلى جنب مع إضافة المواليد الجدد من خلال موقع دعم مصر وذلك قبل انتهاء المدة المحددة من وزارة التموين وهي حتى نهاية شهر يونيو، وللدخول إلى موقع دعم مصر لإضافة المواليد الجدد اضغط هنا.

الفصل الاجتماعي من بطاقات التموين

أعلنت وزارة التموين أن يمكن للمواطنين تطبيق الفصل الاجتماعي من البطاقات التموينية وإنشاء بطاقات تموين جديدة، ومن الجدير ذكره أن الفصل الاجتماعي يتم خلال 15 يوماً من خلال تقديم طلبات إلى مكاتب التموين، ومن الجدير ذكره أن سبب إيقاف الفصل الاجتماعي الفترة الماضية انشغال وزارة التموين بعملية تنقية البطاقات التموينية وتحديث بطاقات التموين من أجل منح الدعم إلى مستحقيه.

من الجدير ذكره أن وزارة التموين أطلقت نظامين بخصوص تحديث بطاقات التموين الإلكتروني والورقي، حيث يستطيع المواطنين تحديث البطاقات التموينية من خلال اتباع خطوات نظام “حدث بياناتك” عبر موقع وزارة التموين، ويوجد نظام آخر عند طريق سحب استمارة من البقال التمويني وملأ البيانات بها مرفقاً معها صورة البطاقة الشخصية لصالحب البطاقة وصورة بطاقة الرقم القومي أيضاً لأفراد البطاقة التموينية وإيصال الكهرباء لآخر فاتورة.

ذكرت وزارة التموين والتجارة الداخلية، أن الأشخاص الذين يرغبون الذهاب إلى مكتب البريد، لابد أن يصطحبه معهم جميع صور الرقم الوقمي لجميع الأشخاص المقيدين داخل البطاقات التموينية، وإذا كان منهم أطفال، فيكتفي بصور شهادة الميلاد الإلكترونية، كما ذكرت الوزارة أيضًا، لا يشترط اصطحاب إيصال الكهرباء.

تحديث

يتبقي أسبوعين فقط وتنتهي مهلة تحديث البطاقات التموينية سواء عن طريق موقع وزارة التموين أو عن طريق مكاتب البريد، ومن الملحوظ حالة من الإقبال الشديد على مكاتب التموين هذه الأيام من أجل الإنتهاء من إجراءات تحديث بطاقات التموين قبل مجيء عيد الفطر المبارك.

مازال عملية تحديث بطاقة التموين واستكمال بيانات أفراد الأسرة مستمرة حتى نهاية شهر يونيو الحالي، ومن الجدير ذكره أن أعداد الوافدين على تحديث البطاقات التمويية تتضاعف هذه الأيام.

موقع عرب اب نيوز يقدم هذا الخبر من خلال مصادر متعددة وصحف عربية ومصرية والحقوق محفوظة لاصحابها
المصدر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*