نواب مجلس الشعب يعترضون على الموازنة الجديدة ويحذرون الحكومة من رفع الأسعار

من خلال موقع عرب اب نيوز يمكنكم متابعة اخر الاخبار الخاصة بالاسعار مثل اسعار العملات الاجنبية اسعار الدولار واسعار الريال السعودى واسعار الدينار الكويتى واسعار اليورو كما يمكنكم متابعه اسعار الاسمنت والحديد وغيرها من الامور الاقتصادية

اعترض اليوم الإثنين، الموافق 15 مايو الجاري، عدد من نواب مجلس الشعب على الموازنة الجديدة للبلاد لعام 2017-2018، بحضور وزيري المالية والتخطيط، حيث انتقد “ياسر عمر علي” وكيل لجنة الخطة والموازنة تخفيض الحكومة الدعم لبعض فئات المجتمع.

وقد أوضح “ياسر عمر”، بأن الحكومة كانت تقدم للفلاحين دعم بقيمة 5 مليار جنيه، أصبح الآن في الموازنة الجديدة مليار جنيه، وتسأل عمر إذا كانت هذه الخطوة تعبر عن توجهات الحكومة تجاه الفلاح.

كما أوضح النائب اللواء “أسامة أبو المجد”، أنه سيطرت حالة من القلق الشديد على نواب مجلس الشعب عند المطالعة على أرقام الموازنة العامة، محتجا على غياب برامج الحماية الاجتماعية، مشيراً بأن المواطن تعرض للعديد من الفجوات التمويلية في الفترة الماضية، بالإضافة إلى معاناة الكبرى من ارتفاع تكاليف المعيشة.

وأضاف “أبو المجد”، على الرغم من أن الموازنة الحالية تتضمن سلبيات كبيرة منها انخفاض الأجور، والدعم الموجه للمزارعين فأنه يشعر بأن الحكومة لديها اتجاهات إلى زيادة الأسعار علي المواطنين.

وأشار النائب “أسامة أبو المجد”، بأن المواطن المصري لن يمتلك القدرة على زيادة الأسعار مرة ثانية، وشدد على الحكومة بعدم رفع الأسعار مرة أخرى لأن المواطن المصري قابل للانفجار.

موقع عرب اب نيوز يقدم هذا الخبر من خلال مصادر متعددة وصحف عربية ومصرية والحقوق محفوظة لاصحابها
المصدر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*