سعر الدولار اليوم الثلاثاء 16-5-2017 في البنوك والسوق السوداء لحظيا – تقرير اسعار الدولار الان في مصر

من خلال موقع عرب اب نيوز يمكنكم متابعة اخر الاخبار الخاصة بالاسعار مثل اسعار العملات الاجنبية اسعار الدولار واسعار الريال السعودى واسعار الدينار الكويتى واسعار اليورو كما يمكنكم متابعه اسعار الاسمنت والحديد وغيرها من الامور الاقتصادية

جاء  سعر الدولار اليوم الثلاثاء 16-5-2017 في البنوك والسوق السوداء المصري ليدعم حالة الاستقرار الذي يشهدها منذ فترة طويلة، حيث مازالت أسعار الدولار اليوم تقف عند أعلى سعر لها وهو 18.08 في بنك HSBC وذلك في حالة الشراء، أما البيع، فجاء البتك الأهلي المصري ليتذيل قائمة البنوك كأقل سعر في البيع عند 18.05 جنيه مصري، هذا أول تقرير عن تعاملات سعر الدولار اليوم.

سعر الدولار اليوم الثلاثاء 16-5-2017

معكم جدول سعر الدولار اليوم الثلاثاء 16-5-2017 في البنوك العامة والخاصة، والذي على أساسه، تُسعر الكثير من السلع المصرية، وأهمهما بالطبع سعر الحديد اليوم، وجميع أسعار الأجهزة الكهربائية وأسعار السيارات في مصر وجميع مستلزماتها، وقد انفصل سعر الذهب منذ فترة قصيرة عن سعر الدولار اليوم.

 سعر الدولار اليوم في السوق السوداء الثلاثاء 16-5-2017

سعر الدولار اليوم في السوق السوداء
  • جاء سعر الدولار الأمريكي اليوم في السوق السوداء ما بين 18.40 إلى 18.50 جنيه في حالة الشراء
  • تدور أسعار الدولار الأمريكي الآن في السوق الموازية قرب 18.60 جنيه مصري.

توقعات أسعار الدولار في مصر الفترة القادمة في البنوك على مدار العام

مازالت التوقعات بارتفاع أسعار الدولار الآن في مصر أمام الجنية المصري قائمة حتى وقتنا هذا، وذلك أيضًا لعدة عوامل جاءت نتيجة القرار الصادر من البنك المركزي في نوفمبر الماضي بتعويم الجنيه المصري والذي أثر بالسلب على العملة المصرية وانفجرت أسعار العملة الأمريكية إلى أبعاد بعيدة، كما عجزت الحكومة حتى وقتنا هذا في السيطرة على الأوضاع بل وبدأت تظهر ارتفاع نسبة التضخم، نقدم الآن بعض الحلول التي ينبغي على الحكومة تتبعها لانخفاض أسعار الدولار في مصر وهي على النحو التالي.

  • إعادة هيكلة القطاع السياحي وعودة إلى طبيعته السابقة قبل ثورة 2011
  • إعادة هيكلة القطاع الصناعي الحكومة
  • تشجيع الاستثمارات الإجنبية وتوفير المناخ المناسب لها دون فرض معوقات
  • تفعيل قانون الاستثمار الجديد

فإذا تحققت تلك العوامل وخاصةً في المجال الصناعي والذي إذا نجحت مصر في إعادة هيكلته، ستصبح بعدها بلد تصدر منتجاتها إلى الأسواق العالمية، مما يجعل الجنيه المصري ذات قوة بين العملات العالمية، ومنها ستقل احتياجات مصر من الخارج، وبعدها سنرى إزدهار الاقتصاد المصري، ومنها سنجد سعر الدولار في مصر ينخفض أمام العملة المصرية.

أسباب التذبذب في أسعار الدولار في مصر

  • جاءت أسباب تذبذب وتأرجح سعر الدولار اليوم في البنوك المصرية ذات الاتجاه المستقر، كما نعرف أن قاعدة العرض والطلب هي التي تشكل أسعار العملة الأمريكية في مصر، ولكن مع إقتراب مصر من الشريحة الثانية من قرض صندوق النقد الدولي كان سببًا آخر لهذا الاستقرار المائل للتأرجح الضعيف، وقد يكون الحل الآن لفك الحصر على الدولار المصري هي القرار الذي سيناقشه البنك المركزي يوم 21 مايو القادم بخصوص رفع الفائدة المصرية في البنوك.
  • وبعد إتخاذ قرار رفع الفائدة من عدمه، أرجح كثير من محللي الاقتصاد المصري، أن هذا الخناق المتواجد في أسعار الدولار في البنوك قد يجد طريقه للحرية، أما بعودة الارتفاعات أو بالانخفاض، ولكن جميع المؤشرات تؤكد أن الارتفاعات قادمة لا محال في العملة الأمريكية أمام الجنيه المصري وخاصةً إذا قامت مصر برفع الفائدة والتي تجدها حل لمشكلة التضخم.

قانون الاستثمار الجديد وتأثيره على سعر الدولار الآن في مصر

قانون الاستثمار الجديد
قانون الاستثمار الجديد

كما نرى أعلاه أن من أهم مواد قانون الاستثمار الجديد هي معاملة المستثمر الأجنبي في مصر كمستثمر وطني، وذلك سينعكس بطريقة إيجابية على سعر الدولار في مصر وسيتبعه انخفاض كبير لآن ذلك سيفتح باب تشجيع الاستثمار الخارجي إلى مصر وتحقيق وفرة في الموارد الدولارية، ومن أهم مميزات هذا القانون أيضًا تأسيس الشركات الجديدة في خلال 24 ساعة، وكان في الماضي وفي وقتنا هذا هذا العامل يمثل عقبة قوية للمستثمر الأجنبي لكثافة إجراءات الروتين.

أخبار الاقتصاد المصري اليوم

  • تناولت معظم المواقع الإخبارية تصريحات عن دكتور عبد المنعم مطر، مستشار وزير المالية، الذي أكد أنهم في صدد دراسة مشتركة ما بين وزارة المالية ومجلس الشعب والبنك المركزي المصري وكافة البنوك الآن حول تغيير العملة المحلية في مصر، وذلك من أجل المساهمة في معرفة جميع الأموال المدخرة في البلاد، كما أيضًا سيساهم بدرجة كبيرة في حل الأزمة الاقتصادية في البلاد.
  • جاءت وكالة التصنيف الائتماني (ستاندرد آند بورز) لتبقي مصر عند  (B-/B) مع نظرتها المستقرة في الاقتصاد المصري،  كما أكدت الوكالة، أن تلك النظرة المستقرة، تعكس التوازن ما بين مخاطر العجز المالي والخارجي الكبير وأيضًا الدعم التمويلي من قبل صندوق النقد الدولي، كما أضافت الوكالة، أنها تتوقع تراجع العجز المالي في مصر إلى 8.6% في 2017-2020.
  • أعلن صندوق النقد الدولي في بيانه الختامي أمس في مصر وخاصةً بعد مراجعته الأولى لبرنامج الاصلاح الاقتصادي في مصر، أنه تم الوفاق على هذا البرنامج من قبل الصندوق، كما أضاف رئيس بعثة الصندوق النقد، كريس جارفيس، أن مصر أعدت موازنة عامة بالغة الصعوبة والقوة، كما لو تم قبلوها من مجلس النواب، سيجعل الدين الخارجي يأخذ منحنى تنازلي.
  • أقر البنك المركزي المصري في أبريل الماضي، أن ارتفاع الدين الخارجي للبلاد بسبة 40% في النصف الأول من العام المالي 2016-2017 إلى 67.322 مليار دولار، كما زاد الدين العام الداخلي ليصل إلى 28.9% في نفس الفترة إلى 3.052 تريليون جنيه.

توقعات سعر الدولار في مصر بشهر رمضان

هناك آراء مختلفة حول أسعار العملة الأمريكية في مصر في شهر رمضان القادم الذي أصبح على وشك القدوم، لذا نقدم تلك الآراء التي ستكمل الصورة الكاملة لجميع متعاملين سعر الدولار اليوم في مصر، وهي على النحو التالي.

الدولار سينخفض في رمضان

جاء الدكتور وائل النحاس، خبير أسواق المال في مصر، ليؤكد أن حالة التشبع من الدولار مسيطرة الآن على السوق، كما من المؤكد زيادة نسبة التشبع مع عودة المصريين من الخارج لذا يتوقع أن ينخفض سعر الدولار في مصر في البنوك بشهر رمضان القادم وقد يكسر مستوى 18 جنيه للأسفل.

استمرار ثبات الدولار في رمضان

جاء رئيس قسم الاقتصاد بأكاديمية السادات للعلوم، الدكتور إيهاب الدسوقي، ليتوقع أن تستمر أسعار الدولار في مصر في البنوك على الاستقرار في شهر رمضان، وقد يتعرض لحالة من التذبذب ولكن لن يخرج عن دائرة 18 جنيه مصري

تأثير الاستيراد على سعر الدولار في مصر

جاءت الدكتورة رشا عبده، خبيرة الاقتصاد المصري ورئيس المنتدى المصري للدراسات الاقتصادية، لتأكد للجميع أنه ليس هناك وجود علاقة تأثيرية بين أسعار الدولار الآن في مصر بعملية الإستيراد، وذلك لأن تلك العملية تم منذ شهرين تقريبًا قبل رمضان، وجاء تلك الأيام ليتم حصد الناتج.

موقع عرب اب نيوز يقدم هذا الخبر من خلال مصادر متعددة وصحف عربية ومصرية والحقوق محفوظة لاصحابها
المصدر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*