كل ما تريد معرفته عن سامسونج جالكسي إس 8 وإس 8 بلس

من خلال موقع عرب اب نيوز يمكنكم متابعة اخر التقنية والتكنولوجية العالمية واخر ما توصل الية العلم من تكنولوجيا ماقدمة ومتطورة من خلال اخر الاختراعات الحديثة من موبيلات وتليفونات وسوفت وير وغيرها من كافة المجالات

أخيراً وبعد العديد من التسريبات عن هاتفي سامسونج جالكسي إس 8 وإس 8 بلس، أعلنت الشركة الكورية رسمياً في حدث خاص عن كلا الهاتفين، يأتي الهاتفان بمميزات وإمكانيات رائعة ومواصفات عالية الجودة، وإليكم مراجعة شاملة من موقع مصر 60 عن الهاتفين.

مراجعة شاملة لـ ..Samsung Galaxy S8 | S8 Plus

أولاً: التصميم:

يأتي كلا الهاتفين، الجالكسي إس 8 وإس 8 بلس، بشاشة منحنية من الأطراف مع تنحيف الإطارين العلوي والسفلي لصالح حجم الشاشة، الهاتفين مزودين بإطار معدني مع واجهة وخلفية مغطاة بالزجاج من نوع غوريللا غلاس 5 المقاوم للخدش والصدمات، مع سُمك 8.1 ملليمتر.

لأول مرة سامسونج تستغني عن الأزرار الميكانيكية نهائياً في واجهة الهاتف، توجد أزرار اللمس هذه المرة على الشاشة، وتعمل فقط عندما تكون الشاشة مُضاءة، ما عدا زر الشاشة الرئيسية (Home) الذي يعمل باستمرار حتى مع انطفاء الشاشة.

توجد الكاميرا الأمامية في أعلى يسار الشاشة، وبجانبها مستشعر الضوء وسماعة المكالمات، ومستشعر قزحية العين في أعلى يمين واجهة الهاتف. مستشعر البصمة لأول مرة يأتي في ظهر الهاتف بجانب الكاميرا الخلفية، كما يوجد أيضاً مستشعر لنبضات القلب، يأتي الهاتفين بخيارات عديدة من الألوان، منها الأسود والفضي والأزرق والبنفسجي والذهبي، كما يأتي الهاتف أيضاً مقاوِماً للماء والغبار.

سامسونج جالكسي إس 8
سامسونج جالكس إس 8
سامسونج جالكسي إس 8
سامسونج جالكس إس 8
سامسونج جالكسي إس 8

ثانياً: الشاشة:

أبقت سامسونج على خاصية Always on Display، التي تُمكن الهاتف من تشغيل الشاشة لعرض الوقت والإشعارات مع انطفاء الهاتف، وتغطي الشاشة نسبة 83.6% من واجهة الهاتف وهي نسبة كبيرة، وتجعل شكل الواجهة مميز أكثر وجذاب، وعلى الرغم من كبر حجم شاشة الهاتف إلا أنّه سهل في الاستخدام والتعامل.

يأتي الجالكسي إس 8 بشاشة Super Amoled بحجم 5.8 بوصة، وبدقة Quad HD Plus أعلى قليلاً من الـQuad HD، أي حوالي 2960*1440 بكسل، بكثافة 570 بكسل لكل إنش. أما الجالكسي إس 8 بلس، فيأتي بشاشة Super Amoled بحجم 6.2 بوصة، وبدقة Quad HD Plus أيضاً، أي 2960*1440 بكسل بكثافة 529 بكسل لكل إنش.

سامسونج جالكسي إس 8 وإس 8 بلس
سامسونج جالكسي إس 8 وإس 8 بلس

ثالثاً: المواصفات الداخلية:

يأتي كلا الهاتفين بمعالج كوالكوم سنابدراغون 835 القوي، ثماني النواة وبتردد يصل إلى 2.35 جيجاهرتز للنسخة الأمريكية، أما باقي دول العالم فستحصل على نسخة تأتي بمعالج Exynos 8895، وهو معالج قوي أيضاً ثماني النواة بتردد 2.3 جيجاهرتز، كلا المعالجين مصنوعان بتقنية 10nm Processor وتزيد هذه التقنية من قوة أداء المُعالج.

الذاكرة العشوائية (الرام) تأتي بسعة 4 جيجابايت، وذاكرة التخزين تأتي بسعة 64 جيجابايت فقط، ويُمكن زيادتها عبر الذاكرة الخارجية SD Card حتى مساحة 256 جيجابايت.

رابعاً: الكاميرا:

الكاميرا الخلفية: يأتي كلا الهاتفين بكاميرا خلفية بدقة 12 ميجابكسل، مع خاصية التركيز التلقائي والمثبت البصري، وفلاش LED مع تقنيةDual Pixel، وبفتحة عدسة f/1.7، أما عن الكاميرا الأمامية، فتأتي بدقة 8 ميجابكسل وبفتحة عدسة f/1.7 أيضاً مع تركيز تلقائي للصورة.

خامساً: نظام التشغيل والبطارية:

يعمل كلا الهاتفين بنظام تشغيل أندرويد نوجا 7.0، مع واجهة Samsung Experience البديلة لواجهة Touch Wiz، وتتميز بتصاميم أبسط ومُتماشية أكثر مع سياسة جوجل في التصميم Flat Design.

وقامت سامسونج بتوفير مساعد شخصي جديد للهاتف ليكون بديلاً لخدمة S Voice، بإسم Bixby مدعوماً بمحرك ذكاء اصطناعي أكثر تطوراً، كما يتطور هذا المساعد مع الوقت ليتعرف أكثر على المستخدم ويفهم خياراته.

البطارية تأتي بسعة 3000 ميللي أمبير للجالكسي إس 8، و3500 ميللي أمبير للجالكسي إس 8 بلس، وكلا البطاريتين تدعمان خاصية الشحن السريع وأيضا الشحن اللاسلكي.

سامسونج جالكس إس 8
سامسونج جالكسي إس 8
سامسونج جالكس إس 8
سامسونج جالكسي إس 8

سادساً: السعر:

بدأ الطلب المُسبق للهاتفين بعد الإعلان عنهما مباشرةً على أن يتم توافرهما في الأسواق بداية من 21 إبريل، حيث يأتي الجالكسي إس 8 بسعر 725 دولار، أي حوالي 2660 درهم إماراتي و2720 ريال سعودي و221 دينار كويتي و13200 جنيه مصري، أما الجالكسي إس 8 بلس فيأتي بسعر 825 دولار، أي حوالي 3030 درهم إماراتي و3100 ريال سعودي و251 دينار كويتي و15000 جنيه مصري.

موقع عرب اب نيوز يقدم هذا الخبر من خلال مصادر متعددة وصحف عربية ومصرية والحقوق محفوظة لاصحابها
المصدر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*