“الرعاع” .. مقال محمد سمير الذي أثار حفيظة المصريين

من خلال موقع عرب اب نيوز يمكنكم متابعة اخر الاخبار الخاصة بالاسعار مثل اسعار العملات الاجنبية اسعار الدولار واسعار الريال السعودى واسعار الدينار الكويتى واسعار اليورو كما يمكنكم متابعه اسعار الاسمنت والحديد وغيرها من الامور الاقتصادية

الرعاع مقال قام بكتابته العميد محمد سمير، المتحدث العسكري السابق، والذي ثار حفيظة الكثير من المصريين فور قراءته، حيث ثارت حالة من الجدل الواسع والغضب، على مواقع التواصل الاجتماعي، عقب نشر مقال الرعاع، والذي اعتبره المصريون إهانه موجهه لهم من المتحدث العسكري السابق محمد سمير.

مقال الرعاع

وقد تضمن مقال الرعاع الذي قامت بنشره جريدة اليوم السابع، يوم 18 مايو 2017، استهزاء بمن وصفهم محمد سمير كاتب المقال بأنهم رعاع، وهم نتاج منظومة التعليم في مصر، والتي وصفها محمد سمير في مقال الرعاع بالفاشلة، وقد اتهم محمد سمير هذه الطبقة بأنهم هم من يتسبب في إثارة الفوضى في البلاد، وتأخر حال المجتمع المصري، حيث ينتقدون المشاهير على مواقع التواصل الاجتماعي.

مشيرا إلى ما تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي من صور جمعت كاتب مقال الرعاع محمد سمير بزوجته الجديدة الإعلامية إيمان أبو طالب، وموجة الانتقادات التي وجهت له، عقب انتشار هذه الصور، وخبر الزواج.

محمد سمير الرعاع

لم يصرح العميد محمد سمير في مقال الرعاع بنواياه من وراء كتابة مثل هذا المقال، والذي أهان فيه طبقة كبيرة من الشعب المصري، ولكن تزامن مع انتشار فوتوسيشن خاص به مع زوجته الثالثة الإعلامية إيمان أبو طالب، ولكن المصريين سرعان ما ربطوا بين المقال وبين السخرية التي وجهت إلى العميد محمد سمير من قبل، وقاموا بتدوين هاشتاج ساخر حمل اسم #دخل_رعاع_في_اسم_فيلم، والذي تصدر على تويتر.

الرعاع

وقد ذكر محمد سمير في مقال الرعاع أن تعريف كلمة الرعاع في اللغة العربية هي مجموعة من الغوغاء، والسفلة، وأنهم موجودون في كل مجتمع، وفي كل مكان، وقد أنهى المقال بنصيحة للقارئ بأن لا يحزن إذا أصابه رذاذ الرعاع.

نص مقال الرعاع

محمد سمير وإيمان أبو طالب

تعليق يسري فودة على مقال الرعاع

علق الاعلامي يسري فودة على مقال الرعاع، عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي تويتر ساخرا “رعاع، جمع، لو اتزنقت في المفرد فهو رعاعة، أي خدمة.

تعليق سلامة عبد الحمدي على مقال الرعاع

كما علق الكاتب الصحفي سلامة عبد الحميد على مقال الرعاع على تويتر أيضا، قائلا، الكاذب العسكري السابق يعظ.

مقال الرعاع على تويتر

مقال وفاء صبري ردا على مقال الرعاع

وقد كتبت الصحفية وفاء صبري مقالا بعنوان السيد المتزوج المنقعل، ردت فيه على محمد سمير في مقاله الرعاع، ووجهت إليه بعض النقاط الهامة التي كان يجب عليه أخذها في الاعتبار.

 

موقع عرب اب نيوز يقدم هذا الخبر من خلال مصادر متعددة وصحف عربية ومصرية والحقوق محفوظة لاصحابها
المصدر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*